لمن يمر هنا

عند دخولك مخطوطتي، فاعلم أن تاريخ التدوينات لا يعني شيئا أبدا هنا.. هن بنات أفكاري لا يشبن أبدا.. فلك الحق بالتسكع كيفما تشاء..

السبت، 27 فبراير 2010

من الإرشيف، و هل تقلب الآية!


من الأرشيف مرة أخرى!
أعاني من الحالة البغيضة اللي تشعر فيها أنك لا تعلم من الكتابة إلا إسمها!! و تجلس تعصر نفسك لساعات و لا تخرج بشيء!
..
اخترت هذه الخاطرة بعد عودتي إلى الخبر وحيدا في شقتي و دراستي!
أنا والـMacBook و الآيبود الجديد :) الذي ولد قبل بضعة أيام!
عدت من جديد بعد أجازة حافلة مع الأهل الله يحفظهم..
عدت و ما زلت أحلم بفتاة تؤنسني في وحدتي وتشد من أزري و تملأ قلبي بحبها الكبير..
و لكن ما أقول إلا :
"أيا كنت أنتِ عجلي علي باللقاء، فبالكاد أقف على قدمي"!
فالعيش وحيدا بعيدا عن الأهل لثلاث سنوات متتالية يتخللها جرعات قليلة من طريق الرياض!
و الله وحده يعلم كم أكره تلك المدينة لولا أحبة لي هناك..
فعجلي أرجوووووووك :( فالقلب لا يقوى على الصبر أكثر من ذلك..


بعيدا عن أحكام الروايات..
بعيدا عن كل الخيالات المنطقية!..
بعيدا بعيدا عن عالم الأفلام..
و القصص الرومانسية..
أحسست في انتظاري هذا.. أنني أمير نائم !
و أنتِ فارسة ستوقظني بقبلة!!
..
حسان

هناك 9 تعليقات:

  1. مساء الخير
    هل أطلت علينا هذه المره أم أنا من كنت لاأطيق الأنتظار؟
    كنت أتمنى لو كانت الخاطره بطول أنتظاري لها حت لا أنتهي من قرأتها لكن تشبيهك قد اختصر كل العبارات
    كحالي أنت ياحسان 3 سنين من البعد لكن الفرق انك في مدينة تحبها و أنا في مدينة أمقتها
    بأنتظار المزيد
    >>>كتبت التعليق حوالي 4 مرات اما يطلع فيه اغلاط أو مايرضى ينرسل لكن مسكت معي ياأنا ياهو :@:@
    T.C

    ردحذف
  2. وقد يكون لك في ذلك خيرة اخي حسان ...
    الا يقال في كل تأخيرة خيرة ...
    اسأل الله ان يعجل لك بمن تستحق هذا الانتظار منك

    اسعدك المولى بما تحب

    ردحذف
  3. Ahad.. أولا أشكرك على إصرارك لكتابة لتعليق هنا :)..
    ..
    كما قلت أتتني تلك الحالة المعرفة بـwritrer's block ،، لا أستطيع كتابة أي شيء و في هذه الحالة تحصل خسائر في الورق ، والوقت و بطارية اللابتوب!!! :) فما أن تكتب شيء حتى تمسحه أو ترميه في الزبالة أو في الــtrash في حالة إذا كانت في الماك !!
    فبحثت عن شيء في الأرشيف قد يدعم شعوري في هذه اللحظة فوضعت هذه!
    ..
    أما بالنسبة للبعد فهو رائع في بداياته حين تشعرين بالإستقلالية و لكن ما إن تبدأ بترتيب وضعك و تهيئة نفسك حتى تتمنى لو أن شخصا هناك بقربك تشاركه ذاك البعد و تلك الإستقلالية..
    أسعد الله قلبك سيدتي ..
    دمت بود
    ...
    ...
    ...
    الأستاذة هيفاء..
    قد قيل لي مرة "كل تأخيرة فيها خيرة إلا الزواج" هذا الكلام قبل ٥ سنوات!!!
    بس الله ييسر ويسمع منك :)
    ..
    دمت بود

    ردحذف
  4. الله يكون بعونك ...انت مغترب بأرض الوطن ..فما بالك بمن اغترب خارج الوطن ...

    شده وتزول ...وتصير بدال ما تقول ابي احد يونسني لمن تتزوج تصير تدور للعزوبيه من جديد عشان الهدوء والصخب الأسري ....

    مابعد الضيق الا الفرج ..(:
    لا تستعجل على رزقك ...(:
    تمنياتي لك بعام موفق ..مليء بتوفيق ..(:

    ردحذف
  5. ذات...
    آمين يارب..
    و لكن قد أخالفك هنا قليلا..
    فأنا كما يعرفني من حولي إنسان "بيتوتي" يعني أخرج مع أصدقائي مرة في الشهر!! أو أكثر بقليل!
    و إذا خرجت فأنا أخرج "يوميا" لوحدي إما على شاطيء البحر أو في إحدى المطاعم و غيرها، وفي كل مرة أتمنى وجود أخرى معي تؤنسني و أؤنسها.. فأنا لست أريد زوجة فقط بل أريد صديقة و عشيقة و أنثى!!
    لهذا أنا في حاجة للزواج أكثر من غيري ، فكل من أخبره عن فكرة الزواج من أصدقائي يقول: "فلها و بعدين يصير خير أو عيش شبابك" ولكن أنا لست أخرج و لا "أفلها" مع الأصدقاء بل بعض الأحيان يصير عندي حساسية من سواليفهم!! سؤالي هو لماذا لا أعيش شبابي أنا وعشيقتي! و لماذا يجب أن يكون الزواج معتقل للرجل و للمرأة!! فرؤيتي لهذا الموضوع هي أن يكون الزواج بداية الجنون و "الفلة"!!
    أما عن مقارنتك بالمغتربين خارج الوطن أو حتى هنا فلكل رجل نظرته و فكره و رأيه بل حتى حاجته للزواج :)
    ..
    و بالعكس أنا أحب الصخب الأسري و الأصوات الحية الصغيرة التي تجوب أرجاء البيت :) و أحب أن طلع أهلي و أمشيهم لأنهم أهلي..
    ..
    و الأصدقاء "لاحقين عليهم"! و مو لازم نلحق عليهم!! :)
    ..
    ..
    دمت بود

    ردحذف
  6. حزنتني .. شكلي بدورلك على عرووسة ههه
    الله يكتب لك اللي فيه الخير
    وكل تأخيره فيها خيرة ..

    ردحذف
  7. مرت شهور و لازلت كما كنت, أغبطك على حالك فعلا انت محظوظ ربما لم توفق بعد بسيدة احلامك ولكنك نعمت بالإستقرار, فأنت على الاقل تعلم ما تريد عكسي انا في كل يوم أتحول و أتبدل و ما كنت اريده بالامس لا يكاد يهمني اليوم ههههههه.
    دمت بصحة و سلامة
    وبالمناسبة توني كاتبة مقال جديد في مدونتي ينتظر تعليقك

    ردحذف
  8. اخوي حسان

    كم اسعدني انك استمتعت بالاجازه مع اهلك الله يخليهم لك

    وانت تنتظر حلم مثل اي شاب او فتاه

    اتمنى ان تجدها ..وان تنعم بقربها

    وتستمتع بحبها ..وتجدها عون لك في حياتك

    تستحق السعاده يا اخوي حسان

    لأنك تحمل قلب طفل طاهر

    تحيتي لك

    ردحذف
  9. أختي هدولا..
    هههههه
    آمين و الله يسمع منك :)
    ..
    ..
    ..
    الأخت بيان..
    أهلا بعودتك ..
    الأستقرار دراسيا و لله الحمد موجود،،
    لكن نفسيا فلا أعتقد ذلك،، فكل له تقلباته و توجهاته في هذه الحياة و في طريق بحثه عن نفسه! و أنا أبحث عن نفسي في غير نفسي!!
    مرحبا بك من جديد و دمت بخير
    :)
    ..
    ..
    ..
    الأخت مهاجرة..
    أسعدتني تلك الآماني الصادقة :)
    شاكر وجودك
    تحياتي

    ردحذف

حروفك هنا ، هي مجرد فصل آخر من فصول هذه المخطوطة ، لا يستغنى عنه ..