لمن يمر هنا

عند دخولك مخطوطتي، فاعلم أن تاريخ التدوينات لا يعني شيئا أبدا هنا.. هن بنات أفكاري لا يشبن أبدا.. فلك الحق بالتسكع كيفما تشاء..

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

استغاثة!


....

...
أحيي بعيْنَيَّ السنا
و ضعي بقلبي من فؤادك سوسنَ
ولتملئي شعري بحبك عاطرٍ
فأنا المُعنَّى
يا حبيبة و العنا
و أنا الشموخ إذا تهاوى يائساً
و أنا الحقيقة إذ تراخت.. وهَنَ
إلا أنا..
خوني الجميع بحبهم.. إلا أنا
انسي الجميع بخيرهم وبشرهم إلا أنا
كوني لي المنفى .. وكوني الوطنَ
كوني لي الجرحَ
و برء الجرحِ و التشريد والسكنَ
..
أنا ألف إنسانٍ مشردْ
أنا مثل جرحٍ
قد تعاظم و تمدد
أن ألفُ إنسان تبدد!
..
لا تسألي الذئب الجريح عن العواءْ
لا تسألي الطير الكسير عن الغناءْ
لا تسألي ما لعيني و السماء
ما لكفي و الهواء
أنا نصف أشعاري كتبتها في الهواء!
لا تسألي عني دموعي
فأنا عيوني عين ماء!
لا تسألي عني حروفي والبكاءْ
..
لملميني في فؤادك
ارضعيني من شفاتك
من عيونكْ
و اقطفي من وجنتيك التوت لتطعميني
و اغزلي تلك الضفائر دثريني
هدهديني زمليني
قبليني!
مرغيني في الفؤاد
فلقد سئمت من التمرغ في حوانيت البلاد!
اكتمي قلبي بعطرك
بشَعرِكْ
برمان تدلى فوق صدرك!
بخصرك!
..
أحيي بعيني الأمان

...
حسان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حروفك هنا ، هي مجرد فصل آخر من فصول هذه المخطوطة ، لا يستغنى عنه ..